مسابقة تمكين الشباب لصناعة الأفلام | التلفون المحمول

8 days left!    

يقوم صندوق الأمم المتحدة للسكان في الأردن وبالتعاون مع المخرجة و صانعة الأفلام آلاء حمدان بإطلاق مسابقة لصناعة الأفلام للشباب والتي تهدف إلى تعزيز الوعي والمعرفة بالصحة والحقوق الجنسية والإنجابية، وتستهدف المسابقة الشباب الذين تتراوح أعمار
2
votes
Vote !

نساء صغيرات



يتزايد االهتمام بقضية زواج الفتيات الصغيرات على مستوى الوطن العربي يوما بعد يوم لما لهذه القضية من أبعاد اقتصادية وصحية واجتماعية ونفسية على الفتاة والمجتمع وهذا ما يجعل موضوع زواج الصغيرات بصفة عامة من الموضوعات التي القت اهتماما في العديد من المجتمعات العربية وليس في مجتمعنا فحسب، وذلك النتشار هذه المشكلة وتزايد حاالت زواج الصغيرات بشكل يدعو للقلق لما يتبعه من أزمات نفسية واجتماعية ومشكالت في التكيف لدى الفتاة الصغيرة، إلى جانب ما يهدد مؤسسة الزواج من أحد طرفي العالقة الذي غالبا ما يكون غير مدركا ألهمية هذه المؤسسة ومسؤولياتها وحقوقها وواجباتها أال وهو الفتاة الصغيرة. وتحمل هذه القضية )زواج الصغيرات( في طياتها أمور عدة، وان كانت كما يراها البعض ال تعدو حاالت محدودة لها ظروفها الخاصة، فالمتغيرات االجتماعية والثقافية واالقتصادية التي تحدث في المجتمع والتي تواجه األسرة كمؤسسة تربوية تقوم من خاللها وترتقي المجتمعات تستوجب كل اهتمام، فمثل هذه المتغيرات من شانها أن تحدث تصدعا في وحدة هذه المؤسسة، وربما انهيارها نتيجة لعدم التوافق العمري بين الزوجين، خاصة وان الفتاة المعنية بعمر صغير وال تدرك معنى الزواج وتبعاته, وال تدرك حقوق الزوجية والمسؤوليات المترتبة عليها، والزواج يتم في الغالب من رجل مسن أو كبير مقارنة بسنها الصغير، إلى جانب االختالف في االهتمامات واألدوار المفترض أنها مشتركة بين طرفي العالقة، والتي من خاللها تتم عملية التكيف والتوافق بشكل سليم. ومن خالل هذا الكتيب الصغير يتم تسليط الضوء على هذه القضية الهامة فالتغيير االجتماعي المتسارع الذي طرأ على المجتمع إلى جانب المتغيرات االجتماعية والثقافية واالقتصادية وحتى التربوية تضعف من مقولة مقارنة سن زواج الفتاة بما كان عليه نظيرتها قبل خمس عقود من اآلن، خاصة وأن المتغيرات المجتمعية قد أحدثت فرقا كبيرا بين فتاة األمس قبل خمسين عاما والتي أنشئت على حياة بسيطة وقاسية بعض الشيء، وفتاة اليوم التي تعيش عصر الثورة المعلوماتية والتقدم التكنولوجي الكبير.



What is Working Dreamers?

A competition-based online platform that empowers companies and individuals by giving them the opportunity to work together to find the best ideas for the projects. It operates via a voting system that filters the ideas and allows the project’s pre-set jury to select the winner.

How can I participate?

Select Add Idea, enter all the information required, then submit the form. We look forward to knowing your idea!

What is the deadline?

Deadline is in 8 days. That’s the last day you can submit or edit your idea.



What can I gain?

You can win the bounty provided by the project manager in the amount of 500 USD. The exposure and credit for having the winning idea. Honest feedback on your idea so that you can work to enhance, learn and come up with new ideas!