Bidna Fikra - بدنا فكرة


Orient Spirit Development is a vocational training center for special needs. We are currently looking for a new idea to teach our students at our center! Do you have any great ideas for us? Tell us your idea for a chance to win $700!
115
votes

لا تفشل! المتابرة سر النجاح


2017-07-03 03:29:50
Edit Idea »

من أراد النجاح فلا بد من أن يحمل معه واحدة من أهم وسائله وهو المثابرة. يقول أحد الحكماء: إنّ المثابرة على الشيء هي بنت الإرادة وأمّ النجاح. قلّما يأتي النجاح بغير المثابرة، وقلّما تنتهي المثابرة بغير النجاح. إنّ المثابرة هي الاستمرار في العمل حتى إن‍هائه. لقد سُئل أحد الناجحين عن معنى المثابرة، فقال: إنّها ثلاثة أشياء: أولاً: الاستمرار في العمل، ثانياً: بذل المحاولات المتكررة، ثالثاً: الإعادة مع بعض التغيير اللازم. تتطلّب المثابرة إعادة المحاولة دوماً وباستمرار بعد كل خطوة فاشلة. إنّ الفشل الحقيقي هو الكف عن المحاولة، والقبول بالفشل، وفقدان المثابرة أحد أهم أسباب الفشل. كن كالنملة في المثابرة، فإنّها تصعد الشجرة مائة مرة وتسقط ثم تعود صاعدة حتى تصل، ولا تكلّ ولا تملّ. يُذكر عن العالم الراحل إديسون أنّه جرّب ما يقارب الألفي مادة، إلى أن اهتدى لسلك الفحم المناسب لاشتعال مصلحه الكربائي. فالرجال الناجحون كانوا أناساً عاديين ولكن كلهم كانوا من أهل الجددّ والمثابرة. وإنّ الصبر نوع خاص من المثابرة، ويتطلّب الصبر بالتأكيد تحمّل بعض المشاق والمعاناة غير المرغوبة لوقت معيّن. وإنّ الناجحين يلاقون في طريقهم تحديات وعوائق، ولكن يواجهون التحديات والعوائق بثبات وصبر وطاقة خلاّقة. فالمثابرة تفتح أمام الإنسان كل الأبواب الموصودة. فمن عنده همّة وثّابة، ونفس متطلّعة، وصبر جميل، أدرك العلياء. ثب وثباً إلى العلياء فإنّ المجد مناهيه. وبقدر همتّك وجدِّك ومثابرتك يكتب تاريخك، والمجد لا يُعطى جزافاً وإنّما يؤخذ بجدارة ويُنال بتضحية، وسهر ومشقّة. فالمثابرة هي مظهر فعلي من مظاهر الثقة بالمستقبل، وهي من أهم أركان النجاح، وهي شرط من شروط الوصول إلى الهدف. فمن المهم دائماً أن تصل إلى أهدافك في النهاية.


What is Working Dreamers?

A competition-based online platform that empowers companies and individuals by giving them the opportunity to work together to find the best ideas for the projects. It operates via a voting system that filters the ideas and allows the project’s pre-set jury to select the winner.

How can I participate?

Select Add Idea, enter all the information required, then submit the form. We look forward to knowing your idea!

What is the deadline?

Deadline is in 0 minutes. That’s the last day you can submit or edit your idea.



What can I gain?

You can win the bounty provided by the project manager in the amount of 700 USD. The exposure and credit for having the winning idea. Honest feedback on your idea so that you can work to enhance, learn and come up with new ideas!