Bidna Fikra - بدنا فكرة


Orient Spirit Development is a vocational training center for special needs. We are currently looking for a new idea to teach our students at our center! Do you have any great ideas for us? Tell us your idea for a chance to win $700!
1113
votes

المسعف الصغير



(ﻭَﻣَﻦْ ﺃَﺣْﻴَﺎﻫَﺎ ﻓَﻜَﺄَﻧَّﻤَﺎ ﺃَﺣْﻴَﺎ ﺍﻟﻨَّﺎﺱَ ﺟَﻤِﻴﻌﺎً)  تَحمِل الآية الكَريمة الكَثير مِن العِبر والحِكم والمَشاعر التي تَخلب اللُبَ وِِ تسبِرُ أغوَار القَلب .. ولأنَّنا لمَسنا مَعناها بِارواحِنا ... وتَشبعْنَا المَسؤوليَّة التي كلَّفنا الله إِياها بَادرنا بِما استطعنا ... المُسْعِفُ الصَّغِيْر نَبْضٌ وَشريان مُتَجدد  المُسعف الصَغير مشروع هادف أُسِسَ على مَبادئ وَقيم إنسانيَّة قَائِمة على الرَّحمة والعَطف والتَبادل المَعرفيّ  وَتوظيف القُدرات والمَهارات في حَل المُشكلات اليَوميَّة  ... تأتي فِكرة المشروع على أن مِن الضرورة القُصوى تَثقيف كافة فِئات المُجتَمع بِطرق الإِسعافات الأَولية والتَعامل مع الحالات الطارِئة والمُستعجلة وخاصة الأطفال والصِغار ... لأَن هذه الفئة العُمريَّة حَساسة جداً وتَحتاج للكَثير مِن الجُهد والعِنايَّة لاسيما مع غِياب الأَبوين في العَمل أو تواجُد الطِفل في المَدرسة والتي غالباً ما تكون خَاليَة مِن مُسعف أو مُمرض مُختص في الأُردن  ومن هنا  ظَهرتْ أهمية المُسعف الصَغير  ...  لذا فإِن هَدف المُسعف الصَغير  هو إِنشاء جيل من المُسعِفين الصِغار الواعين والقَادرين على التَعامُل مع الحالات الطارِئة وتُدريبُهم على قَواعد الإِسعاف الأولي وسُبل السَلامة في بِيئاتِهم المُختلفة التي يَتواجدُون فيها كل يوم...

للآن تم تدريب 156 طفل

الرؤيا للمشروع :  التوسع أكبر قدر ممكن من المناطق و الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الفئة المستهدفة , حيث أن نستطيع أن نصل إلى جميع محافظات المملكة في أقرب وقت ممكن.

الرسالة :  إعداد مجتمع واعي صحياً و تعليم و تعليم الأطفال مبادئ الإسعافات الأولية و كيفية التعامل مع الحالات الطارئة.

الفئة المستهدفة :  الأطفال بالذات من عمر 11_18 سنة.  

الأثر الإجتماعي:  إعداد مجتمع واعي صحياً و أطفال قادرين على  تحمل المسؤالية في الحالات الطارئة, و تقليل نسبة الوفاة نتيجة الخطأفي التعامل مع الحالات الطارئة.

تطلعاتنا المستقبلية :

 1. تزويدنا بأدوات التدريب اللازمة على حالات االطواريء. 

 2. تخصيص كرفان متنقل لمشروع المسعف الصغير مزود بما يلزم للتدريب كي يسهل الوصول علينا للفئات المستهدفة في كل مكان وحصولهم على حقهم بهذا الخصوص.    3. تشكل 12 فريق للمسعف الصغير في ال12 محافظة أردنية بمعدل فريق لكل محافظة .

 4. تخصيص مادة لتعليم الطلاب في المدارس أساسيات الإسعاف. 

5.العمل على إبتكار طرق وإستراتيجيات مناسة لتعليم ذوي الإحتياجات الخاصة ومتلازمة الداون الإسعافات الأولية لحاجتهم الأشد في حماية انفسهم والتعامل مع الحالات الطارئة.

6. تخصيص وسام تشجيعي للمسعف الصغير.

 

ميساء الزعبي



What is Working Dreamers?

A competition-based online platform that empowers companies and individuals by giving them the opportunity to work together to find the best ideas for the projects. It operates via a voting system that filters the ideas and allows the project’s pre-set jury to select the winner.

How can I participate?

Select Add Idea, enter all the information required, then submit the form. We look forward to knowing your idea!

What is the deadline?

Deadline is in 0 minutes. That’s the last day you can submit or edit your idea.



What can I gain?

You can win the bounty provided by the project manager in the amount of 700 USD. The exposure and credit for having the winning idea. Honest feedback on your idea so that you can work to enhance, learn and come up with new ideas!